10 أشياء لن يسألك عنها الله ؟؟..تعرف عليها

يوم القيامة هو اليوم المرتقب والمنتظر حيث الحساب حينما يقف كل انسان منا امام الله عز وجل لتسرد امامه كلا اعماله من خير اوشر فى صحيفته وسيسأل وقتها عن كل شئ ولكن هاك اشاء كثيرة نهتم بها بطريقة ولكننا سنسأل عنها بطريقة اخرى
هذه الاشياء  يهتم بأمرها كثيرا الناس هذه الايام وهى:
1- يهتم  الكثير منا بعمله ووظيفته وراتبه بل ويضع شرطا لقبول العمل ان يكون راتبها كبير مع العلم ان الله عز وجل لن يسألك عن كم تقبض من المال شهريا ولكن سيسألك فيما انفقت هذا الراتب الشهرى .
2- يهتم الكثيرا منا ايضا بان تكون له سيارة فاخره وكبيرة وذات قيمة مادية كبيرة وذات موديل حديث. ولكن الله عز وجل لن يسألك عن قيمتها المادية بل سيسألك عما ان كنت قد استخدمتها فى الخير كأن توصل من يحتاج مثلا الى وسيلة مواصلات ابتغاء مرضاة الله ووجه ام تكبرت ورفضت مد العون للمحتاج وقت الضيق ؟ !
3- جميعنا ما يهتم بمظهره وملابسه الانيقة  والحديثة الصنع ولك الله لن يسألك عن جودة الملابس وقيمتها المادية  بل سيسألك عن ما كنت قد كسوت احد المساكين المحتادين لذلك وقت احتياجهم..
4- منصبك فى  عملك وقيمتك الاجتماعية بين الناس فى مكان عملك يهتم بها الكثيرون منا رغم ان الله عز وجل سيسألك ما ان كنت اتقنت فى عملك واديته لوجه الله باخلاص تام ام لا.
5- المكان الذى تتواجد فيه كسكن لك هو شئ محير لكل الناس فالكل يريد مكان راقيا ليسكن فيه
ولكن لن يسألك الله عن ذلك بل سيسألك عن  ما كنت جارا طيب وحسنا ام كنت جار سوءا ومؤذيا لجيرانك
6-  لن يسألك كم صديقا لديك... بل سيسألك كم شخصا كنت له مخلصا
7-  لن يسألك عن الحي الذي عشت فيه.... بل سيسألك أي نوع من الجيران كنت
8-  لن يسألك عن لون بشرتك... بل سيسألك عن مكنونات نفسك ونظرتك للآخرين
9-  لن يسألك كم استغرقت من الوقت لتجد السلام النفسي وتؤمن ببارئك.... بل سيأخذك لقصرك في الجنة وليس إلى بوابات جهنم
10-  لن يسألك كم موقع انترنت دخلت.... بل سيسألك أي المواقع دخلت
وفي النهايه موضوعنا ندعو الله العلي العظيم رب العرش الكريم ان يهدي المسلمين والمسلمات
ربنا اتنا في الدنيا حسنه وفي الاخرة حسنه وقنا عذاب النار

0 التعليقات

اظهر تعليقات : جوجل بلس او تعليقات بلوجر

1